أرشيفات التصنيف: كتب

فك أسرار ذي القرنين ..!

الكتاب .. الذي قيمته وشكله يوحي لك أنك ستكشف أسرار خطيرة .. وفي نهايته تجد أنك أمام شخص أراد أن يصل لمبتغى فأخفى الكثير من الحقائق لأجل هدف واحد .. أن يظهر حقيقة ما يقول ! متابعة قراءة فك أسرار ذي القرنين ..!

2 people like this post.

لحظة وفاة الأسطورة !

كنتُ وقتها في مقتبل عمري .. أعيش وفق ثقافة مبرمجة وتحت نطاق ديني وفي تربية محافظة جداً ..

أستغربت الكم الهائل من الصفحات التي غطت خبر وفاة الأسطورة ” ديانا ” والتي وقتها كانت حديث العالم .. كنا نتناقل ” كالعادة ” أنها أسلمت .. وأن لها إسهامات .. وهناك من يترحم عليها .. وكيف يترحم على كافرة ماجنة تبرز مفاتنها أمام الصور في كل لحظة !!؟ متابعة قراءة لحظة وفاة الأسطورة !

1 person likes this post.

ابن فضلان !

ربما عدم حبي للمبالغات والأساطير .. جعل الكتاب لم يظهر بذهني بشكل محبوب ..

أحببت البداية التبجيلية .. وكنت أظن أنني على بداية عام مليء بالكتب الرائعة .. لكن مع مرور الوقت ومرور الصفحات أكثر .. صرت أكره الخزعبلات وأكره المبالغات .. وأظن أن هذا الشخص هوليودي أكثر من سفير .. وأحد كتاب أفلام الأكشن أكثر من أن يكون رحالة عربي يرصد رحلته .. متابعة قراءة ابن فضلان !

1 person likes this post.

صخرة طانيوس !

وانتهت القصة بكل تفاصيلها !

أمين معلوف .. كمثل باقي الروائيين العالميين .. يقتبس قصة حقيقية .. ويضيف عليها ما يضيف من الخيال الفاسد ” كما سماه في ملاحظته الأخيرة ” فتخرج بنسق رهيب وأسلوب ساحر !

متابعة قراءة صخرة طانيوس !

Be the first to like.

حكاية حب !

كالعادة .. غازي تحزن كثيراً حينما تصل لنهاية رواية له ..

تحس بالألفة .. بالقرب .. بأن غازي ” الميت الآن ” يتحدث عن نفسه .. عن بطولاته .. عن جيل كامل حضر وغاب .. عن أسطورة عاشت بيننا يوماً وذهبت .. غازي في كل رواية يكتب شيء من شخصيته المتنوعة .. في هذه الرواية كتب عن الحب .. ساق قصة ربما لا تأتي إلا مرة بالتاريخ لكن ليس بمستحيلة .. وجاء بنهاية مؤلمة حد البكاء .. متابعة قراءة حكاية حب !

1 person likes this post.

ابن القيم .. ولذة الصلاة !

قبل فترة طويلة .. جاءني كتاب هدية .. حفظته مع كتبي وكنت أتنقل بينها من فترة لأخرى ..

يوم أمس قررتُ أن أباشر قراءة كتاب ” لذة الصلاة ” عند الإمام ابن قيم الجوزية رحمه الله .. من جمع عادل عبد الشكور .. متابعة قراءة ابن القيم .. ولذة الصلاة !

2 people like this post.

كتاب فارغ .. للأذكياء فقط !

قبل عدة أعوام .. جاء أحد الأخوة بكتاب .. ” الطريق إلى الثراء .. للأذكياء فقط ” !

وهذا الكتاب .. جمع فيه الكاتب ” مصري الجنسية ولا أذكر اسمه ! ” كل ما يمكن أن يقال عن التقوى والطاعة .. والعبادة والنسك .. متابعة قراءة كتاب فارغ .. للأذكياء فقط !

1 person likes this post.

الهويات القاتلة … أمين معلوف ..!

حين كتبت مقالاً عن الهويات القاتلة ورؤية طارق الحبيب الدكتور لمبدأ الهوية أو الانتماء .. عاتبني أحد الأعزاء وقال ليتك تطرقت للكتاب وأخرجت الحبيب منه ..

وعدته أنني سأكتب عن الكتاب .. وعن أمين معلوف بالذات الذي احتفل مؤخراً بدخوله الأكاديمية الفرنسية .. كمؤرخ وكاتب وأديب من أصول عربية .. متابعة قراءة الهويات القاتلة … أمين معلوف ..!

2 people like this post.

مدير الدقيقة الواحدة !

أشكر المولى جلت قدرته .. أن يسر لي الدخول على موقع ” قودريدز ” ومنه .. قرأت ملخصاً للكتاب لأجزم على شرائه .. وأقرؤه في فترة أشد ما أحتاجه فيها !

مدير الدقيقة الواحدة .. كتاب إداري .. متابعة قراءة مدير الدقيقة الواحدة !

3 people like this post.